vendredi 31 juillet 2015

المستوطنون.. سجل حافل من الجرائم

شكلت حادثة مقتل الرضيع الفلسطيني علي سعيد دوابشة حرقا إضافة أخرى إلى سجل حافل من الانتهاكات والجرائم ارتكبها مستوطنون متطرفون على مدى عقود بحق الفلسطينيين، إذ شهدت الفترة الأخيرة تصاعدا ملحوظا في الاعتداءات بحق سكان الضفة الغربية.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1MDchEz

القرصنة.. خطر يتهدد أنظمة السيارات الحديثة

يعكف باحثون في أمن المعلومات علي تثبيت برامج غير قابلة للاختراق لمنع قراصنة السيارات الحديثة من الحصول على جهاز التحكم عن بعد للمحرك، والتوجيه، وغيرها من النظم، بعد التحذير من محاولات استغلال القراصنة للثغرات الأمنية في أنظمة السيارات.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1I9EVZO

فنزويلا: واشنطن وراء العنف في بلادنا

قالت السلطات الفنزويلية إن شخصا قتل واعتقل العشرات في أعقاب سرقة سوبر ماركت في مدينة سيوداد جوايانا في جنوب شرق فنزويلا>

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IeBfDG

ثاني امرأة تدرب بدوري السلة الأميركي

أصبحت نانسي ليبرمان ثاني امرأة تعمل كمساعد مدرب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعدما أعلن فريق ساكرامنتو كينغز تعيينها ضمن الجهاز التدريبي للفريق الجمعة.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1Ueb47V

كلينتون سددت وزوجها 44 مليون دولار للضرائب

قالت هيلاري كلينتون، التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية، عند الكشف عن سجلاتها الضريبية لثماني سنوات مضت، إنها وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون، سددا ضرائب اتحادية قيمتها نحو 44 مليون دولار منذ عام 2007.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1gvCbgs

معارك في تعز والمقاومة تتقدم بأبين ولحج

تصاعدت حدة المعارك، ليلة السبت، بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة، والمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح من جهة، في محافظة تعز جنوبي اليمن، وسط تقدم للمقاومة في محافظتي أبين ولحج، جنوبي البلاد.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IPkl4q

استمرار المواجهات بأحياء عدة في القدس

أفاد مراسل "سكاي نيوز" في القدس، ليلة السبت، أن المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي ما زالت مستمرة في المدينة، في أعقاب مقتل رضيع فلسطيني حرقا بهجوم للمستوطنين شمالي رام الله بالضفة الغربية.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1DgdFtw

116.8 مليون يورو من أوروبا لتونس لتعزيز الأمن

أقر الاتحاد الأوروبي منح تونس دعما ماليا بقيمة 116.8 مليون يورو، من أجل تعزيز قدراتها الأمنية في مواجهة التهديدات، مع تصاعد خطر الجماعات المسلحة المتشددة.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1KGgILt

مؤسس فيسبوك ينتظر مولدته الأولى

قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، على صفحته على موقع فيسبوك، الجمعة، إنه وزوجته بريسيلا تشان، ينتظران مولودتهما الأولى.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1DgdZs7

تحطم طائرة سعودية خاصة في بريطانيا

قتل طيار وثلاثة ركاب بعد تحطم طائرة سعودية خاصة صغيرة في معرض لبيع للسيارات بالمزاد في هامشاير جنوبي بريطانيا، بينما كانت تحاول الهبوط.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1MY9kLM

أميركا: مقاتلات "إف-35بي" جاهزة للقتال

أعلن قائد قوات مشاة البحرية الأميركية، الجنرال جوزيف دنفورد، أن أول سرب يتكون من 10 مقاتلات من طراز "إف-35 بي" من إنتاج شركة لوكهيد مارتن "جاهز للقتال".

from أخبار اليوم http://ift.tt/1OTsPXa

مقتل فلسطيني بغزة.. ومواجهات في رام الله

قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي وأصيب آخر قرب بلدة بيت لاهيا في شمال غرب قطاع غزة، حسبما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الجمعة، في وقت اندلعت مواجهات في رام الله بعد أن أحرق مستوطنون طفلا في نابلس في حادثة أثارت استنكارا عربيا ودوليا.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IyR4sE

سيناريوهات "مجحفة" تنتظر أكراد تركيا

بدأ القضاء التركي في ملاحقة قادة مؤيدون للأكراد ومعارضون لحزب العدالة والتنمية بتهمة "الترويج لمجموعة إرهابية" في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني، وهو ما قد يجر البلاد إلى العنف.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IyR4sy

الجيش المصري يقتل عشرات المسلحين بسيناء

قتل 26 مسلحا من تنظيم أنصار بيت المقدس وأصيب 30 آخرون بنيران الجيش المصري في شمال سيناء، الجمعة، حسبما أفادت مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية".

from أخبار اليوم http://ift.tt/1JATeZu

مقتل واختفاء جنود ليبيين بهجوم لداعش

قتل 5 جنود من الجيش الليبي إثر هجوم شنه مسلحون من تنظيم داعش المتطرف على بوابة أمنية بين مدينتي أجدابيا وبنغازي شرقي ليبيا.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IyraFo

المقاومة الشعبية تتقدم نحو أبين ولحج

بدأت قوات من المقاومة الشعبية في عدن، الجمعة، التقدم من محورين باتجاه محافظتي أبين ولحج جنوبي اليمن حسبما أفاد مراسلنا.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1JANbEn

مقتل جنود سعوديين قرب حدود اليمن

أعلنت الداخلية السعودية، الجمعة، مقتل 4 عسكريين سعوديين وإصابة 8 آخرين في حادثين منفصلين في كل من جازان وقطاع ظهران الجنوب جنوبي المملكة.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1eGtfTH

أفضل 5 ألعاب أندرويد لهذا الأسبوع [35]

العدد 35 من البرنامج الأسبوعي " أفضل 5 العاب اندرويد لهذا الاسبوع "هذه الفقرة الأسبوعية التي نقترح فيها عليكم متابعينا 5 العاب مميزة في نظام الاندرويد حيث نحرص على أن تكون هذه الألعاب متنوعة من العاب الأكشن والقتال إلى العاب الذكاء وكذلك التسلية.


لعبه التركيز والقتال الرائعة المقتبسة من أخر اجزاء الفيلم "Mission Impossible" . اللعبة مليئة والقتال ، وعليك تنفيد العديد من المهام ، ويمكنك استخدام العديد من الأسلحة المتوفرة لك كالمدفع الرشاش ، بندقية قنص وقنابل يدوية والسكاكين و غيرها من المعدات . اللعبة تمتاز كذلك بتصميم جميل واحترافي .



من الالعاب التي حققت نجاح باهر جدا وشهرة واسعة هي لعبة الطيور الغاضبة ، رغم انها من الألعاب البسيطة إلا انها تعتبر من أفضل العاب التسلية . إذا تعشق هذه اللعبة الرائعة فإني ادعوك إلى تجربة الجزء الجديد منها والذي تم إطلاقه في هذا الأسبوع .

Memorado - Brain Games
لا شك ان الألعاب التي تعتمد على الذكاء لها كذلك اهمية كبيرة لدى جميع المستخدمين ولذلك عزيزي القارىء اقترح عليك اليوم لعبة Memorado التي تتميز بكونها تدرب عقلك ،عن طريق العديد من الأسالب المتعلقة بالمنطق والرياضيات ،والتركيز، وسرعة البديهة ...الخ .اللعبة تمتاز كذلك بتعدد المستويات بأكثر من 450 مستوى مختلف .



من الألعاب القوية كذلك ،لعبة Warhammer 40,000 التي تعتبر ضمن افضل الألعاب الاستراتيجية والتكتيك. يجب عليك قيادة فريقك من المحاربين من أجل خوض معارك قوية وطاحنة ضد أعدائك، وستعتمد كذلك على المهارات التكتيكية الخاصة بك .بالتأكيد يمكنك تطوير مهارتك في القتال من خلال البطاقات والمكافآت التي تحصل عليها في اللعبة .


أنه الجزء الثالث من اللعبة الرائعة "Stupid Zombies" ، والتي حققت نجاح مهم في جوجل بلاي خصوصا في الأجزاء السابقة ، هذه النسخة الجديدة كذلك أتت بمجموعة من التغييرات والتحسينات وإضافة شخصيات جديدة، والأسلحة، والقوى الخارقة التي تضيف للعبة مزيد من الإثارة والتسلية .فإذا كنت تحب العاب الزومبي فانصحك بتحميل هذه اللعبة .




from موضوع جديد لك http://ift.tt/1MXvY6O

الأرض على موعد مع "القمر الأزرق"

كوكب الأرض على موعد مع ظاهرة "القمر الأزرق" التي ستحدث ليلة الجمعة، الموافق 31 يوليو.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1haGWvL

إدانة عربية ودولية بعد حرق رضيع فلسطيني

دانت دول عربية ومنظمات حقوقية دولية، الجمعة، بعد حادثة حرق الرضيع الفلسطيني من جانب المستوطنين اليهود وإصابة 3 من عائلته بجراح قرب نابلس، بالضفة الغربية.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IcPBo9

كوبرا تثير الذعر في مجمع سكني فاخر

عثرت الشرطة في ولاية تكساس الأميركية، الخميس، على حية كوبرا بيضاء سامة كانت مختبئة في مدخل مجمع سكني فاخر في هيوستن ما أشاع الذعر بين قاطني المنطقة.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1Iu5PbU

عدن.. محطة لتوزيع المساعدات للشعب اليمني

تسير أعمال الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية المقدمة من الإمارات والسعودية للنازحين اليمنيين بوتيرة عالية منذ تأمين المنافذ البرية والبحرية لمدينة عدن.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1hauSLa

سامسونغ تكشف مواصفات ساعتها الذكية Samsung Gear A بإطار قابل للدوران


سمعنا سابقا أن ساعة Samsung Gear A ستكون أول ساعة ذكية من سامسونغ بشكل دائري وليس مستطيلي و هذا ما أكدته الشركة رسميا في مؤتمرها السنوي للمطورين Tizen Developer Summit 2015 بأن هذه الساعة ستضم إطار خارجي قابل للدوران، وستضم شاشة بقياس 1.65 انش بدرجة وضوح 360×360 بكسل.

وكشف موقع Sammobile عن باقي المواصفات التي ستضمها ساعة سامسونغ Gear A وهي معالج ثنائي النوى من فئة Exynos 3472 بتردد 1.2 Ghz مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 768 MB، و معالج رسوميات من فئة Mali-400MP4، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 4 GB و بطارية بسعة 250mAh.

و ستدعم الساعة الجديدة تقنيات الإتصال اللاسلكية الوايفاي و البلوثوث 4.1، وخدمات الـ GPS و التسارع و الدوران و راصد معدل ضربات القلب، و لم يكشف المصدر سوى عن قدوم نسخة من هذه الساعة بنظام Tizen OS.

ومن المنتظر أن تكشف سامسونغ عن هذه الساعة الجديدة رسميا بجانب كل من هاتفيها Galaxy S6 Edge Plus و Galaxy Note 5 في مؤتمرها القادم في الـ 13 من أغسطس المقبل.

ويتوقع أن تكون ميزة الإطار الخارجي القابل للدوران في ساعة Samsung Gear A تسمح بعمل إجراء عدة مهام من خلال تحريك الإطار عوض اللمس مباشرة، هذا ما سنكتشفه خلال شهر أغسطس القادم وسنوافيكم بكافة التفاصيل.


from موضوع جديد لك http://ift.tt/1MBCnHN

شرح تحميل ويندوز 10 مجانا و من الموقع الرسمي [ملف أيزو]

بعد أن قدمنا لكم مجموعة من المواضيع حول ويندوز 10 منها بعض التقارير و هل بالفعل يستحق الترقية الى ويندوز 10 ، نتقدم بهذه التدوينة التي سنشرح فيها طريقة تحميل ويندوز 10 بطريقة مجانية و قانونية 100% من شركة مايكروسوفت ، عندما نقول تحميل الويندوز فاننا نتحدث عن ملف ISO الخاص بهذه النسخة و من ثم فانه بامكانك حرقه على قرص DVD أو فلاشة USB على حسب اختيارك الشخصي.

























اول شيئ وجب عليك فعله هو تحميل الأداة التي ستمكنك من تحميل الويندوز و ذلك بالدخول الى هذه الصفحة و تختار النواة الخاصة بحاسوبك هل 32 bit ام 64 bit !
بعد تحميل الأداة تقوم بالدخول اليها ثم تختار الخيار الثاني الذي يعني أنك ستقوم بتحميل ملف ISO الخاص بويندوز 10 و ليس عمل ترقية للنظام و تنقر على Next
بعد ذلك ستنبق لك واجهة جديدة تطلب منك تحديد لغة النظام بامكانك اختيار أي لغة ، ايضا تختار النواة و نوع النسخة كما بامكانك اخيار النواتين معا !
جميل .. الأن سوف تقوم بتحديد الخيار الثاني مجددا كما هو مبين في الصورة أي تحميل ملف ISO فقط و تقوم بالنقر على التالي ، بعد ذلك ستحدد اسم الملف و مكانه وتنقر على Save
ليتم بدأ تحميل الويندوز .. فقط تترك الأداة تقوم بعملها و هي تحميل الملف و يجدر الذكر بأن سرعة التحميل ستكون على حسب صبيب الانترنت لديك فان كان لك صبيب جيد فستقوم بتحميل الملف في أقصى سرعة ممكنة.
رابط التحميل : Windows 10


from موضوع جديد لك http://ift.tt/1IxtqwB

مقتل عشرات المدنيين بقصف على الأنبار

قتل 46 مدنيا وأصيب قرابة 40 آخرين، الجمعة، في قصف نفذته طائرات لم تحدد هويتها على أحياء في قضاء الرطبة غربي محافظة الأنبار، وفقا لمصادر أمنية عراقية.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1KF1w1c

تونس.. تمديد حالة الطوارئ لشهرين

أعلنت الرئاسة التونسية، الجمعة، أن حالة الطوارئ التي أعلنت في 4 يوليو في البلاد لـ30 يوما بسبب استمرار خطر الاعتداءات الإرهابية تم تمديدها لشهرين.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1MBvCG1

تفاصيل جديدة عن "المجال المغناطيسي"

توصل العلماء إلى معلومات جديدة بشأن المجال المغناطيسي للأرض والفترة الزمنية التي تكون خلالها، بعد التوصل إلى "أدلة جديدة".

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IcDbfW

بالفيديو "سوني" تكشف عن واجهة جديدة لنظام الأندرويد

كشفت Sony أنها ستعتمد واجهة جديدة لنظام الأندرويد تختلف كثيرا عن واجهة الأندرويد الرئيسية المعتمدة من طرف عدة شركات مثل "سامسونغ" و HTC..

وكانت "سوني" قد كتبت قبل أيام على مدونتها الرسمية أنه يتم تجربة واجهتها الجديدة على هاتفها Xperia Z3 من طرف 500 مطور فقط في دولة السويد، إلا أنه في فيديو جديد نشر على يوتوب سيكشف لنا عن شكل وتصميم هذه الواجهة.


و ذكر المصدر المسرب للفيديو أن واجهة سوني الجديدة تختلف عن واجهة إصدار الأندرويد Lollipop، رغم بعض التشابهات التي يمكن للمشاهد أن يلاحظها.



from موضوع جديد لك http://ift.tt/1JViYvs

قتلى من مسلحي الحوثي وصالح بمأرب

أفادت مصادر أمنية يمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، الجمعة، بمقتل 18 على الأقل من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح وجرح آخرون في مواجهات مع المقاومة الشعبية إضافة إلى غارات لطيران التحالف في محافظة مأرب شرقي البلاد.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1fOrVir

إصابة رياضية نمساوية بالشلل

أصيبت لاعبة القفز بالزانة بالشلل في نصف جسمها السفلى بعد أن أجرت عملية جراحية نتيجة سقوطها بجوار البساط اللين (المرتبة)، وفق ما أوضح اتحاد ألعاب القوى النمساوي.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IxeD5b

الإعلان عن الهاتف الثاني Blackphone 2 المضاد للتجسس وفق برنامج Android for work


أحد أهم الإبتكارات في العالم هو هاتف Blackphone الذي تم الكشف عنه لأول مرة خلال مؤتمر WMC 2014 من طرف شركة Silent Circle بشراكة مع Geeksphone، هذا الهاتف الذي تم تصنيفه ضمن قائمة أفضل 25 إختراع في العالم لعام 2014 حسب مجلة Time.
Blackphone مضاد للتجسس و يحمي خصوصية ومعطيات المستخدم السرية حيث يقوم بتشفير المكالمات الصادرة و الواردة ومختلف البيانات السرية للمتسخدم، ويعمل بنظام يدعى PrivatOS الذي يعتمد على نظام الأندرويد.

اليوم تم الكشف عن الهاتف الثاني Blackphone 2 الذي أعلنت عنه شركة Silent Circle كأول هاتف ذكي يعمل وفق برنامج Android for work، هذا الأخير الذي يتيح فتح التطبيقات في نافذة آمنة تمنع من التجسس وسرقة بيانات المستخدمين.

و أوضحت شركة Silent Circle أن هاتفها الثاني Blackphone 2 يعمل بنظام تشغيل Silent OS الذي يعتمد على نظام الأندرويد، وسيأتي الهاتف مع متجر "غووغل بلاي" مع جميع خدمات Google Play Services.

وقالت Silent Circle أنها ستطلق الهاتف خلال خريف هذا العام لكنها لم تكشف بعد عن ثمنه. و نشير إلى أن النسخة الأولى Blackphone كان ثمنه 460 يورو.


from موضوع جديد لك http://ift.tt/1DV4Ss4

عباس: سنتخذ موقفا عمليا ضد إسرائيل قريبا

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الجمعة، عزمه التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية بعد حادثة حرق الرضيع الفلسطيني من جانب المستوطنين اليهود، قائلا: "سيكون لنا موقف عملي آخر ضد إسرائيل في القريب العاجل".

from أخبار اليوم http://ift.tt/1JA5nho

فيسبوك تختبر أولى طائراتها بدون طيار لتزويد العالم بالأنترنت المجاني


إختبرت شركة فيسبوك أولى طائراتها بدون طيار التي تأتي ضمن مبادرة "internet.org" والتي تهم توفير خدمة الإتصال بالأنترنت  مجانا لثلثي سكان العالم الذين ليس لديهم إتصال بالشبكة بحلول عام 2015.

وقال "يائيل ماغوير" مدير قسم هندسة الاتصال بالشركة، أن المسافة بين جناحي الطائرة تبلغ 42 متراً وزن الطائرة سيبلغ 400 كيلوغرام، و أضاف أنها سوف تحلق على إرتفاع يتراوح بين 20 و 30 كيلومتر فوف الإرتفاع العادي الذي تحلق عليه الطائرات التجارية لتجنب حدوث مشاكل في الجو.

وقال "ماغوير" أن الطائرة صُنعت في مدة 14 عشر شهراً و سوف تستطيع التحليق في الجو لمدة 3 أشهر متواصلة.

وقال "جاي باريخ" نائب رئيس قسم الهندسة لدى فيسبوك: " لا زلنا نحمل شعار الربط بين الناس في العالم"، وقال مسؤولون تنفيذيون أن الطائرة بدون طيار جزء من برنامج يسمى "أكويلا"، الذي يستهدف نسبة العشرة بالمائة من السكان الذين لا يتاح لهم الاتصال بالإنترنت.


from موضوع جديد لك http://ift.tt/1SmZx8C

أول تونسي بدوري كرة السلة الأميركي

سيصبح لاعب الارتكاز العملاق صالح الماجري أول تونسي يحترف في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد توقيعه مع فريق دالاس مافريكس.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1eFf80U

مقتل شرطيين تركيين بهجوم لـ"الكردستاني"

ذكرت مصادر أمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، الجمعة، أن شرطيين تركيين قتلوا في ساعة متأخرة من الليل إثر هجوم شنه عناصر حزب العمال الكردستاني على مركز للشرطة في ولاية أضنة جنوبي البلاد.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1gsyecr

كيفية الحصول على ويندوز 10 وتجنب قائمة الانتظار !

29 يوليو بالضبط وفقا للخطط، بدأت شركة مايكروسوفت في توزيع نظام التشغيل الجديد ويندوز 10. ومع ذلك، ليس جميع المستخدمين قد حصلوا بالفعل على التحديث في اليوم الأول. توزيع النسخة الجديدة تتم تدريجيا لتجنب الحمولة الزائدة والضغط على السيرفرات . ولكن هناك طريقة بسيطة لتجنب قائمة الانتظار والحصول على ويندوز 10 في الوقت الحالي .

هذه الطريقة ليس اختراق خوادم مايكروسوفت أو شيء من هذا القبيل . تحتاج فقط إلى إدخال أمر واحد في  موجه الأوامر وتفعيل التحقق اليدوي للتحديثات. ولكن أولا،كما هو الحال مع أي تحديث كبير أو عملية خطيرة محتملة، تأكد من عمل نسخ احتياطية من البيانات الهامة تجنبا لأي مشكلة .

للحصول على ويندوز 10، وسوف تحتاج إلى تنفيذ الخطوات التالية:
1. فتح "لوحة التحكم" .
2. اذهب إلى "تحديث ويندوز" Windows Update.
3. في الجزء الأيسر، انقر على الرابط "إعدادات" وتأكد من أنك وضعت علامة على خيار "Give me recommended updates the same way i receive important updates" و "give me updates for other microsoft products when i update windows"

4. افتح موجه الأوامر كمسؤول. أدخل الأمر wuauclt.exe / updatenow ثم اضغط على "Enter".

5. الرجوع إلى "تحديث ويندوز" وتأكد من أن تحديث الويندوز 10 المطلوبة قد ظهر ،ويمكنك التحديث والترقية إلى النظام الجديد .

بعد تحميل جميع الملفات سوف تبدأ تلقائيا عملية الترقية. ونتيجة لذلك، سوف تحصل على نظام جديد من مايكروسوفت . وآمل أن يسير كل شيء بدون مشاكل. 


from موضوع جديد لك http://ift.tt/1KEBtXZ

قناة السويس.. كيف غيرت خريطة العالم؟

غيرت قناة السويس خريطة العالم الاقتصادية منذ حفر القناة القديمة في عام 1869، إلى أن تم الإعلان عن مشروع القناة الجديدة التي ستشكل مسارا مائيا دوليا ومركزيا يساهم بشكل كبير في دفع الاقتصاد المصري نحو آفاق جديدة.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1SmHa3L

شيشانيات يخدعن مقاتلي داعش عبر الإنترنت

ضبطت الشرطة الروسية، هذا الأسبوع، 3 نساء بتهمة الاحتيال عبر الإنترنت عن طريق خداعهن لمسلحين من تنظيم الدولة (داعش) عبر الإدعاء برغبتهن في الانضمام إليهم مقابل تحويلات نقدية لكي يستطعن السفر.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1eF5j35

jeudi 30 juillet 2015

إسرائيل: حرق الرضيع الفلسطيني عمل إرهابي

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، في بيان أن الحريق الذي افتعله مستوطنون إسرائيليون وأدى إلى مقتل طفل فلسطيني، ليل الخميس الجمعة، في الضفة الغربية المحتلة "عمل إرهابي".

from أخبار اليوم http://ift.tt/1KD9ryO

المعارضة: 200 غارة على ريف حماة بسوريا

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الجمعة، أن أكثر من 200 غارة قد شنتها مقاتلات ومروحيات الجيش السوري على قرى وبلدات سهل الغاب بريف حماة خلال 48 ساعة الماضية.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1MxNvEB

بريطانيا.. "أزمة التكدس" بسبب المهاجرين

ذكرت مصادر أن السلطات البريطانية تخطط لتخفيف حدة الأزمة المرورية على طريق "M20" من خلال استخدام الأراضي العسكرية بمعسكر للجيش في فولكستون لركن الشاحنات المتكدسة على الطريق لتخفيف قوائم الانتظار.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1I6locA

طالبان تعين زعيما جديدا لها

أعلنت حركة طالبان الأفغانية المتمردة، الجمعة، تعيين الملا أختر منصور زعيما جديدا لها خلفا للملا عمر، وذلك في بيان صدر غداة تأكيدها وفاة زعيمها السابق.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1Ubb6NT

باندا " تدعي الحمل" لتحسين رفاهيتها

يعتقد المسؤولون في حديقة للحيوان بتايوان أن إحدى إناث الباندا قلدت أعراض الحمل زورا، على غرار فقدان الشهية، بهدف تحسين ظروف معيشتها.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1MWSFrV

مقتل طفل فلسطيني حرقا بهجوم للمستوطنين

أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في الضفة الغربية، ليلة الجمعة بمقتل طفل فلسطيني رضيع حرقا، وإصابة ثلاثة من عائلته، عقب حرق مستوطنين إسرائيليين منزلين في قرية دوما جنوبي مدينة نابلس.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1KEc80k

ياسين: نشر مراقبين باليمن غير قابل للتطبيق

قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين، في مقابلة مع سكاي نيوز عربية، الخميس، إن مقترح المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إرسال مراقبين عرب إلى اليمن، "غير قابل للتطبيق حاليا".

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IbY239

التحالف يعد بغداد بمساعدات جديدة لمواجهة داعش

وعدت التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"، عقب اجتماع في كندا الخميس، بتقديم حزمة مساعدات جديدة للحكومة العراقية لمكافحة التنظيم المتشدد.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1DdV5lJ

مقتل حوثيين بالبيضاء وغارات على مأرب

أفاد مراسل مراسل "سكاي نيوز عربية" في اليمن، ليلة الجمعة، بمقتل عدد من الحوثيين في محافظة البيضاء وسط البلاد، في حين شن طيران التحالف غارات على معاق المتمردين في مأرب شمال شرق العاصمة صنعاء.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IvlrAc

فيسبوك تختبر أول طائرة بلا طيار هذا العام

أعلنت شركة فيسبوك، الخميس، أنها انتهت من بناء أولى طائراتها بلا طيار، التي تعادل المسافة بين جناحيها المسافة بين جناحي الطائرة بوينج 737، وستتيح الاتصال بالإنترنت للأجزاء النائية من العالم.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1Iv3HF1

طرد داعش من "كلية الزراعة" جنوبي الرمادي

أعلن مسؤول حكومي عراقي في محافظة الأنبار، الخميس، عن طرد تنظيم الدولة من أحد شوارع الرمادي وكلية الزراعة في جنوب الرمادي، بعد معارك أوقعت عشرات القتلى والجرحى من المتشددين.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1DcLb4g

رئيس الأركان يؤكد قرب استعادة صنعاء

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن، اللواء محمد المقدشي، الخميس، أن استعادة السيطرة على صنعاء على رأس أولويات القوات الحكومية، مؤكدا قرب دحر الميليشيات المتمردة من العاصمة.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1ORgmTU

مميش: معدلات قياسية لقناة السويس الجديدة

شدد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش علي أهمية قناة السويس الجديدة ومردودها علي حركة الملاحة الدولية والاقتصاد العالمي.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1Mwmy4p

الكويت: خلية داعش غير مرتبطة بهجوم المسجد

قال مدير الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية العميد عادل الحشاش، إن الخلية التي تم القبض على عناصرها هي خلية منفصلة تماما عن الخلية التي قامت بتفجير جامع الإمام الصادق.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1SPj7FD

زعيم حزب الشعوب الكردي أول ضحايا أردوغان

فتحت السلطات القضائية في تركيا، الخميس، تحقيقا ضد زعيم حزب الشعوب الديموقراطي، صلاح الدين دمرتاش، في خطوة تأتي، على ما يبدو، في إطار مساعي الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لاحتواء التيار الذي تسبب في خسارة حزب العدالة والتنمية للأغلبية البرلمانية.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1fLCDX1

السودان.. عطش بأرض النيلين

قليلون فقط ربما لا يعرفون أن العاصمة السودانية الخرطوم يقسِمها نهر النيل ورافده إلى ثلاثة مدن هي الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان. قليلون أيضا لا يعرفون أن تلك المدن يعاني سكانها العطش هذه الأيام رغم أن مياه الشرب في السودان ليست جوفية أو بحاجة لسدود تحبس مياه الأمطار حتى ينعم الناس بجرعة ماء.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1VPL5VW

خريطة تقدم القوات الشرعية في جنوب اليمن

تواصل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، وبعد السيطرة على محافظة عدن، تقدمها باتجاه المحافظات الجنوبية الأخرى، في مسعى لدحر ميليشيات الحوثي وصالح وتوسيع رقعة سيطرتهم في الجنوب تمهيدا لإعادة بسط سلطة الحكومة الشرعية على البلاد.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1IsI9Ez

الليبيون في تونس.. إقامة مؤقتة أم استقرار؟

منذ اندلاع أحداث الثورة الليبية قبل أربع سنوات و بداية الأعمال العسكرية ضد نظام القذافي، تزايد عدد المتدفقين من المواطنين الليبيين على تونس بشكل لافت ليبلغ مليون و900 ألف نسمة حسب آخر تصريح رسمي تونسي في هذا الصدد قدمته وزارة الخارجية نهاية 2014.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1LZTmUk

مصر والسعودية.. "التوافق" عنوان المرحلة

تجري مصر والسعودية في الآونة الأخيرة سلسلة من الاتصالات عالية المستوى بين البلدين عنوانها "التوافق" وسط مستجدات إقليمية متلاحقة.

from أخبار اليوم http://ift.tt/1DSlC34

أغرب 7 أشياء تم بيعها في مزاد علني على موقع eBay في الانترنت

إذا كنت تريد شيئا، بغض النظر عن ما هو عليه، فهناك احتمالات أن تجده على موقع eBay، أكبر وأهم المزادات في العالم فضلا عن كونه رائدا في المزادات على الإنترنت.يمكنك ان تجد العديد من المنتوجات والخدمات الغريبة في هذا الموقع ، وفي هذه التدينة سنتعرف على بعض ما تم عرضه في الموقع للبيع !

أغرب 7 أشياء تم بيعها في مزاد علني على موقع eBay في الانترنت

1. قرية بأكملها 

Bridgeville هي مدينة صغيرة في ولاية كاليفورنيا، ونظرا للمشاكل الاقتصادية هناك تخلى عنها سكانها، وأصبحت خالية من السكان ، لذلك قررت السلطات عرض هذه القرية للبيع في مزاد على موقع "eBay" .تم بيعها بحولي 1.8 مليون دولار !

2. ما السبب في وجودنا !
السؤال الفلسفي الذي يدور في رؤوس بعض الأشخاص خاصة الغير مسلمين ، هذا السؤال استغله شخص على موقع"eBay" ليقدم لنا الجواب من خلال مزاد علني. البائع طبعا إدعى انه عرف الجواب من مصدر مجهول، وهو على استعداد لمشاركته هذا الجواب السري مع أي شخص آخر مقابل 3.26 دولار .

3. صديق مخلص
 يمكن أن يكون عندك العديد من الأصدقاء، ولكن من الصعب العثور احد يشارك معك الحلو والمر و في السراء والضراء. لكن إذا كان تبحث عن شخص ما، يمكن شرائه على موقع eBay. فقط بسعر 1500 دولار، يمكنك الحصول على صديق وفي الذي سيساعدك في جميع الأوقات، الغريب ان هذا الصداقة تدوم فقط ثلاثة أشهر، ولكن ربما يمكنك التفاوض من أجل تمديد هذه المدة .

4.قطع علامة هوليوود الأصلية

طبعا نشاهد علامة هوليوود في بعض الافلام وكذلك في التلفزيون ، هذه العلامة أصبحت شهيرة على مستوى العالم ، وتوجد في تلال مدينة لوس انجليس.عندما قرروا إزالتها واستبدال باخرى جديدة ، فكروا انهم يمكنك ربح بعض المال من هذه المكونات السابقة ، لذلك تم عرضها  على موقعeBay بسعر يبدأمن 300،000 $ دولار أمريكي، وتم بيعها بالفعل بسعر 450 الف دولار .

5. قطعة من المريخ 
من الغرائب التي عرضها على هذا الموقع العالمي ، قطعة صغيرة من الكوكب الأحمر. هذه القطعة النادرة من كوكب المريخ ستكون بمثابة كنز لدى عشاق الفضاء والفلك ، لذلك تم دفع أكثر من 450 الف دولار مقابلها .

6. شطيرة مع صورة للعذراء مريم

الدين ورموزه كذلك تستغل في هذا الموقع ، ويحقق منها أصحابها مبالغ مالية مهمة ، لان هناك من هو مستعد ليدفع اي شيء مقابل الحصول عليها ، المثال على ذلك شطيرة مرسوم عليها صورة للعذراء مريم !وقد بيعت بمقابل 28000 $.

7. كرامة الإنسان 
يقال أن كل شيء له ثمن، إلا كرامة الانسان ، لكن من أجل المال هناك من هو مستعد ليتخلى حتى على كرامته. قامت بعرض كرامتها للبيع في هذا الموقع مقابل 10 دولار ؛ لكن الغريب في الأمر ان المشتري يحصل على ورقة مكتوب عليها "كرامتي" ومع توقيع !





from موضوع جديد لك http://ift.tt/1DSaSSr