mercredi 3 février 2021

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه لهذا السبب

جيف بيزوس يتنحى عن منصبه لهذا السبب

منذ الأمس فإن الخبر التقني الأبرز المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي و وسائل الإعلام المختلفة يبقى هو خبر تنحي رجل الأعمال و أحد أشهر شخصيات العالم التقني "جيف بيزوس" من منصبه كمديرتنفيذي لشركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية العالمية و هو ما أثار الكثير من ردود الأفعال.


و كان جيف بيزوس قد أمضى على رأس شركة أمازون قرابة 27 سنة منذ أن أسسها، و لكنه أعلن بالأمس في خبر قد يكون مفاجئا للكثيرين قراره التنحي عن منصب المدير التنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية، و هذا القرار سيكون نافذا بعد نهاية الثلث الثالث من العام الحالي، أي بعد شهر سبتمبر المقبل، و سيتكر بذلك مقاليد إدارة الشركة إلى أندي جاسي الذي سيصبح مديرا تنفيذيا جديدا لأمازون خلفا لجيف بيزوس.


و أتت هذه الخطوة المفاجئة للكثيرين لكي يتفرغ جيف بيزوس أغنى رجل في العالم إلى مشاريع أخرى مهمة على رأسها مشروع Blue Origin الطموح و الرائد و الذي يهدف إلى تمكين من البشر من السفر عبر الفضاء، حيث قال جيف بيزوس في هذا الصدد " بصفتي رئيسًا لـ Exec ، سأظل منخرطًا في مبادرات أمازون المهمة ، ولكن لدي أيضًا الوقت والطاقة التي أحتاجها للتركيز على صندوق Day 1 Fund ، Bezos Earth Fund ، Blue Origin ، وواشنطن بوست ، وشغفي الأخر.


و تعتبر شركة أمازون الخاصة بالفضاء Blue Origin المنافس الأهم لشركة رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك SpaceX رغم أنها أقل شهرة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/36Cf544

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire