قالت وكالة الأنباء الدولية رويترز نقلا عن شركة التكنولوجيا Yahoo إنها توقفت عن السماح بالوصول إلى خدماتها من البر الرئيسي للصين "تقديرا لبيئة الأعمال والقانونية الصعبة بشكل متزايد" ، وهي العلامة التجارية التكنولوجية الغربية الثانية التي تغادر البلاد في الأسابيع الأخيرة.
وأعلنت الشركة أنها توقفت عن توفير المحتوى للمستخدمين في الصين القارية اعتبارًا من 1 نوفمبر ، وفقًا لبيان نُشر على موقعها على الإنترنت ، والذي وجّه مستخدمي بريد Yahoo و AOL إلى روابط أخرى. ذكرت وسائل الإعلام الصينية المحلية مغادرة Yahoo يوم الثلاثاء. وقال متحدث باسم ياهو لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الثلاثاء "اعترافا بالتحديات المتزايدة للبيئة التجارية والقانونية في الصين ، لن يكون من الممكن الوصول إلى مجموعة خدمات ياهو من البر الرئيسي للصين اعتبارًا من الأول من نوفمبر".
وأضاف المتحديث: "تظل Yahoo ملتزمة بحقوق مستخدمينا وإنترنت مجاني ومفتوح. نشكر مستخدمينا على دعمهم.". وقالت رويترز إن خطوة Yahoo تأتي بعد خطوة مايكروسوفت كورب (MSFT.O) ، التي سحبت LinkedIn في الصين الشهر الماضي ، إيذانا بتراجع آخر شبكة اجتماعية مملوكة للولايات المتحدة في الصين. وأشار موقع LinkedIn إلى "بيئة تشغيل أكثر تحديًا ومتطلبات امتثال أكبر في الصين".
ودخلت Yahoo الصين في عام 1998 ، وفي عام 2012 أبرمت صفقة مع مجموعة AliBaba لبيع حصتها في عملاق التجارة الإلكترونية. وشهدت الصفقة أيضًا حصول AliBaba على حق تشغيل Yahoo China تحت علامة Yahoo التجارية لمدة تصل إلى أربع سنوات. أغلقت Yahoo China في وقت لاحق خدمة البريد الإلكتروني وبوابة الويب الخاصة بها ، لكن العلامة التجارية احتفظت بمركز بحث وتطوير عالمي في بكين حتى عام 2015 ، عندما تم إغلاقها.
from موضوع جديد لك https://ift.tt/2Y9VuXN
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire