mardi 17 mai 2022

كيفية حذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بهاتف Android


يحتاج متصفح الويب الخاص بهاتفك إلى التنظيف العرضي بغض النظر عما إذا كنت تستخدم Google Chrome أو Firefox أو Samsung Internet.

سواء كان لديك Google Pixel 6 أو  Samsung Galaxy S22  أو هاتف ذكي آخر يعمل بنظام Android، يقوم متصفحك بجمع البيانات وتخزينها في كل مرة تتصفح فيها الويب. تشكل هذه البيانات ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت، ويمكن أن تكون مفيدة في كثير من الأحيان. فهو يبقيك مسجلاً للدخول إلى حساباتك ويحمل المواقع التي تزورها بشكل متكرر بشكل أسرع.

على نظام التشغيل Android، تختلف الخطوات قليلاً اعتمادًا على نوع تطبيق الهاتف ومتصفح الويب الذي تستخدمه، لذلك سنتعرف أدناه على كيفية مسح هذه البيانات على Google Chrome (غالبًا ما يكون الافتراضي للعديد من هواتف Android مثل  خط Google Pixel ) ومتصفح الإنترنت من Samsung (غالبًا ما يكون الافتراضي في سلسلة هواتف Galaxy ) ومتصفح Mozilla's Firefox.


Google Chrome

يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من داخل إصدار Android من Google Chrome عن طريق النقر أولاً على زر المزيد في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح ، والمشار إليه بعمود من ثلاث نقاط، ثم النقر على السجل، ثم مسح بيانات التصفح. يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا من قائمة إعدادات Chrome، والنقر على الخصوصية والأمان ثم مسح بيانات التصفح .

يوفر Chrome أيضًا الإعدادات الأساسية والمتقدمة لمسح سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والصور والملفات المخزنة مؤقتًا. يمكنك استخدام القائمة المنسدلة " النطاق الزمني " لتحديد ما إذا كنت تريد حذف السجل بالكامل أو اختيار أي مكان من الـ 24 ساعة الماضية حتى الأسابيع الأربعة الماضية. يمنحك النقر فوق خيارات متقدمة أيضًا إمكانية الوصول إلى حذف كلمات المرور المحفوظة وبيانات نموذج الملء التلقائي وإعدادات الموقع. بعد تحديد ما تريد حذفه، انقر فوق الزر " مسح البيانات "، وسيتم حذفه بعد ذلك دون أي مطالبات أخرى.



Samsung Internet

هناك طريقتان مختلفتان يمكنك من خلالهما مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بمتصفح الإنترنت من Samsung. يمكنك المسح من داخل المتصفح نفسه ، أو يمكنك الانتقال من خلال تطبيق الإعدادات على هاتفك.

للمسح أثناء وجودك في تطبيق مستعرض الإنترنت من Samsung، انقر أولاً على الزر "خيارات " في الزاوية اليمنى السفلية الممثلة بثلاثة خطوط أفقية، ثم " الإعدادات " ، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق " البيانات الشخصية "، ثم انقر فوق " حذف بيانات التصفح " للحصول على قائمة بالخيارات للحذف. يمكنك مسح محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والصور والملفات المخزنة مؤقتًا وكلمات المرور ونماذج الملء التلقائي في أي مجموعة. بعد النقر على حذف البيانات ، ستتلقى بعد ذلك مطالبة تطلب منك تأكيد اختياراتك قبل الحذف.

يوفر الانتقال عبر تطبيق المتصفح نفسه أكبر قدر من التخصيص لما تريد حذفه. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الوصول إلى خيارات مماثلة من قائمة إعدادات هاتفك، فافتح  تطبيق الإعدادات  واضغط على التطبيقات، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على Samsung Internet ثم التخزين . 

في الجزء السفلي من التخزين، تحصل على خيارات منفصلة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات. سيؤدي النقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقت على الفور، لكن مسح البيانات يعرض مطالبة تحذرك من أنه سيتم حذف جميع بيانات التطبيق نهائيًا، بما في ذلك الملفات والإعدادات والحسابات وقواعد البيانات. مما يتيح لك إعادة تشغيل متصفح الإنترنت من Samsung كما لو كان جديدًا تمامًا.

كما هو الحال مع Google Chrome، يمكنك مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من داخل تطبيق Mozilla Firefox Android. للوصول إلى هذه الوظيفة، انقر فوق الزر " المزيد " الموجود على يمين شريط العنوان، والذي يُرمز إليه مرة أخرى بثلاث نقاط محاذية رأسيًا. ثم اضغط على الإعدادات وانتقل لأسفل إلى حذف بيانات التصفح .

 Mozilla Firefox

من بين المتصفحات الثلاثة التي نناقشها هنا، يمنحك Firefox معظم الخيارات ضمن قائمة حذف بيانات التصفح، مما يسمح لك أيضًا بحذف أي علامات تبويب مفتوحة موجودة وسجل التصفح وبيانات الموقع وأذونات الموقع وحتى مجلد التنزيلات إلى جانب ملفات تعريف الارتباط و الصور والملفات المخزنة مؤقتًا . 

ويحتوي Firefox على خيار إضافي لأولئك الذين لا يريدون أبدًا الاحتفاظ ببيانات التصفح الخاصة بهم بعد الانتهاء من استخدام التطبيق. يوجد داخل الإعدادات خيار حذف بيانات التصفح عند إنهاء الخيا، والذي يوجه Firefox لمسح أي مجموعة من هذه الإعدادات نفسها في كل مرة تغلق فيها التطبيق. إنها ميزة مفيدة إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالمتصفح منظمًا.




from موضوع جديد لك https://ift.tt/vEDAodc

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire