jeudi 1 juin 2017

تحذير :عرض iDar Duo من الشركة المغربية انوي مجرد خدعة واليك السبب !

في الاونة الاخيرة ، يظهر اشهار جديد في القنوات العمومية المغربية وكذلك في مواقع الانترنت ، هذا الاشهار يعود لشركة اتصالات انوي المغربية ، حول عرض جديد للاتصال بالانترنت والذي اطلق عليه "iDar Duo" .

هذا العرض خلق جدل واسع على شبكة التواصل الاجتماعي وقد تحدثت عنه مجموعة من المواقع كذلك ، ويعود هذا الاهتمام الكبير بهذا العرض للميزات الجديدة التي يوفرها للمستخدم مقارنة بباقي العروض الحالية في الشركات الاخرى ، لكن رغم ليس كل العروض تجدها كما يعلن عنها دائما.


في الاعلان تشير الشركة ان العرض هو "ADSL" وهو بدون اشتراك  ذو أنترنيت بصبيب عالي و ثابت يصل إلى غاية 20 Mps وبدون حدود إستهلاك.

ولكن في هذه الميزة الاخيرة "بدون حدود إستهلاك" هي مربط الفرس ، حيث يعتقد الجميع ان العرض سيكون بمثابة عرض غير محدود من ناحية الاستهلاك ، ولكن في الواقع هذه مجرد خدعة من الشركة ، حيت في الاعلان الذي يظهر في القنوات والانترنت ستلاحظ عبارة مكتوبة بخط صغير وهي "لا محدود في اطار استعمال معقول " . اي ان العرض محدود عكس ما تروج له الشركة ، وهذا ما اكده مجموعة من الاشخاص بعد تجربة هذا العرض حيث اكتشفوا ان حجم البيانات محدود في 30 جيجا كل شهر وعندما تستهلكها يتم تخفيض الصبيب الا ما دون 50kb/s .

وهنا تجربة لاحد المستخدمين الذي جربوا هذه الخدمة 

طبعا هذا الامر يدخل في اطار خداع المستهلك وتسويق عروض كاذبة وتضليلية في رأي القانون ،ويشار اليه في ف المادة 21 من القانون رقم 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك ، وكذلك في  المادة : 68 من القانون رقم 77-03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري .





from موضوع جديد لك http://ift.tt/2srtABe

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire