jeudi 11 mai 2023

تم اعتقال شاب في الصين بتهمة استخدام الذكاء الاصطناعي في نشر اخبار و معلومات كاذبة و مضللة

 

يبدو أن العصر الذي سيشهد اعتقالات بسبب الذكاء الاصطناعي قد بدأ، حيث تم اعتقال رجل صيني بتهمة استخدامه تقنية محادثة الروبوت "ChatGPT" لنشر أخبار كاذبة. وذكرت إحدى الصحف الصينية أن الشرطة المحلية قد اعتقلت رجلاً في مقاطعة غانسو دون الكشف عن هويته، وأعلنت في بيانها أن الرجل استخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لنشر أخبار كاذبة ومضللة.


ويبدو أن الرجل الذي تم اعتقاله بسبب الخبر الكاذب، كان يشارك في نشر روايات مختلفة عن وفاة 9 أشخاص في حادث قطار وقع في نهاية شهر أبريل الماضي. وكانت هذه الروايات نشرت على منصة Baijihao، وهي شبكة اجتماعية مشابهة لمدونة إخبارية يديرها محرك البحث الصيني بايدو Baidu.


كما أفادت الصحيفة أيضًا بأن المتهم استخدم برامج VPN للوصول إلى روبوت المحادثة ChatGPT، الذي يحظر استخدامه في الصين. وأوضحت الصحيفة أنه تم اتهامه بتهمة "إثارة النزاعات والمشاكل"، وهي تهمة تعرض المتهم لخطر السجن لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات.


كما ذكرت الصحيفة أنه يتم الإعلان للمرة الأولى عن اعتقال أفراد بموجب لوائح "التلاعب العميق" الجديدة في الصين، حيث تحظر هذه اللوائح استخدام برامج التلاعب العميق بدون الإشارة إلى ذلك وتوضيحه.


أُطلق على القانون الجديد اسم "الأحكام الإدارية المتعلقة باستخدام التزييف العميق في خدمة معلومات الإنترنت"، ودخل حيّز التنفيذ في بداية عام 2023. يتضمن القانون متطلبات عديدة، مثل الإعلان بوضوح عن المحتوى الذي يتم تحريره باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتدريج المصادر الأصلية لهذا المحتوى. كما يُطالب الأفراد الذين يستخدمون البرامج التوليدية لتحرير صوت أو صورة شخص آخر بإبلاغه بذلك والحصول على موافقته قبل البدء في التحرير.


وتم إضافة نحو 1,300 موقع إخباري معتمد لدى الحكومة إلى اللوائح التنظيمية الجديدة، مما يسمح لهؤلاء المواقع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية لكتابة أو إنشاء المحتوى، بشرط الحفاظ على الاتجاه السياسي الصحيح وتوجهات الرأي العام للمحتوى.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/680Manc

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire