lundi 2 octobre 2023

رسائل تأكيد بالبريد الإلكتروني تبث الذعر بين العديد من عملاء Amazon

 

تلقى ممثلو خدمة العملاء لدى شركة Amazon في نهاية هذا الأسبوع عددًا من الاستفسارات من العملاء الذين تلقوا رسائل تأكيد بالبريد الإلكتروني لعمليات شراء لم يفعلوها لبطاقات الهدايا.


وقد أشار العملاء إلى تلقيهم ثلاث رسائل متتالية، بعضها في ليلة السبت والبعض الآخر في صباح الأحد، تشكرهم على مشترياتهم من بطاقات هدايا  Google Play، و Mastercard، و Hotels.com، رغم أنهم لم يقوموا بشرائها على الإطلاق.


كما نقلت شبكة CNBC الإخبارية الأمريكية عن متحدث باسم Amazon قوله: أدى خطأ في نظامنا إلى إرسال رسالة تأكيد الطلب عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء الذين لم يشتروا بطاقة هدايا. والآن نرسل رسائل بالبريد الإلكتروني إلى هؤلاء العملاء لإبلاغهم بالخطأ والاعتذار عن الإزعاج.


ولا يتعين على العملاء الذين تلقوا رسائل البريد الإلكتروني الخطأ اتخاذ أي إجراء إضافي.


وتحتوي رسائل التأكيد التي أرسلتها Amazon خطأً على فقرة تحذر المستخدمين من عمليات الاحتيال على بطاقات الهدايا: هناك مجموعة متنوعة من عمليات الاحتيال التي يحاول فيها المحتالون خداع الآخرين للدفع باستخدام بطاقات هدايا من علامات تجارية معروفة.


بالاضافة الى ان رسائل البريد الإلكتروني هذه أثارت حيرة وقلق العملاء حيث اشتبهوا في احتمال تعرض معلوماتهم المالية للخطر وأن قراصنة قد اشتروا هذه البطاقات.


وأبلغ أحد ممثلي خدمة العملاء التابعة لشركة Amazon صباح الأحد عن تلقي الشركة ثلاث مكالمات متتالية بشأن مشكلة البريد الإلكتروني.


وقال ممثل آخر: أعتذر حقًا لجميع العملاء الذين تلقوا هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني، وأعتذر عن القلق الذي سببه لهم الأمر. لكن كن مطمئنًا إلى أن كل حساب هنا آمن. وفي هذه الأثناء، يمكننا فقط إبلاغهم بتجاهل الرسالة".


كما ان أحد مستخدمي منصة Reddit أوضح أن أحد ممثلي Amazon شرح الحادث بالقول إن رسائل إلكترونية سيئة الصياغة تهدف إلى تحذير العملاء من عمليات الاحتيال المحتملة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/1ZpECKW

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire