vendredi 13 octobre 2023

تطبيق Lightroom يدعم تحرير صور Ultra HDR عبر Android

 

أعلنت Adobe عن إضافة دعم لتحرير صور Ultra HDR في تطبيق Lightroom mobile لنظام Android الأحدث. هذا النظام الجديد يتيح دعم تنسيقات الصور الجديدة، مما يشير إلى تحسين ملموس في جودة الصور الملتقطة بواسطة الهواتف الذكية.


كما ان إمكانية تحرير الصور في تطبيق Lightroom تمنح مصوري الهواتف الذكية سيطرة أكبر على نتائجهم النهائية. ومع ذلك، قد يستغرق بعض الوقت حتى يستطيع معظم المستخدمين الاستفادة من هذا الدعم الجديد عبر أجهزتهم.


لعرض الصور بتقنية HDR، يجب أن تكون لديك شاشة مناسبة وبرنامج يدعم هذا التنسيق، وهو شيء لا يزال محدودًا بالنسبة للعديد من المستخدمين في الوقت الحالي.


تقنية Ultra HDR تستخدم مجموعة واسعة من الألوان الفاتحة والداكنة لإظهار الصورة بأقصى درجة من الحيوية والوضوح، مما يجعلها تبدو أقرب إلى الواقع عند عرضها على شاشة HDR مشرقة بدلًا من الألوان الرمادية التي عادة ما تكون مرتبطة بتقنية HDR.


تسجل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android الصور بتقنية Ultra HDR بتنسيق JPEG القياسي، مما يجعلها متوافقة مع الأجهزة القديمة التي تدعم النطاق الديناميكي القياسي SDR.


دعم HDR الجديد متاح في إصدار 9.0.0 من تطبيق Lightroom mobile لنظام Android، وحاليًا يدعم بعض هواتف Pixel مثل Pixel 7 و Pixel 7 Pro و Pixel 7A.


بعد تمكين خيار استيراد الصور HDR في الإعدادات، يمكن رؤية أيقونة HDR جديدة في الزاوية اليمنى العليا عند تحرير هذه الصور. يمكن للمستخدمين النقر عليها للوصول إلى مزايا HDR الإضافية والتعديلات البصرية.


من المهم أن يكون لديك شاشة HDR تدعمها الهواتف الحديثة مثل Pixel 8 و iPhone 15، وأيضًا تطبيق يدعم صور HDR لعرض هذه الصور بشكل صحيح. بعض التطبيقات، مثل Instagram، قد تقوم بإزالة بيانات الصورة عند نشرها، مما يجعلها تبدو كصور SDR.


في الوقت الحالي، يوصى بتصدير الصور بتنسيق AVIF، الذي يتم دعمه بواسطة متصفح Chrome، حيث يكون الدعم لعرض صور HDR محدودًا.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/NxKJ5SF

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire