lundi 2 octobre 2023

تعتزم Apple تحسين تجربة البحث في أجهزتها

 

تخطط شركة Apple لجلب محرك البحث الداخلي الخاص بها، المعروف باسم Pegasus، إلى متجر Apple وتطبيقات أخرى تابعة لها. 


ووفقًا لتقرير من وكالة Bloomberg الأمريكية، تعمل الشركة على تطوير وتكامل هذا المحرك بشكل أعمق في نظامي iOS و macOS، مستخدمة الذكاء الاصطناعي لتحسين أدائه.


كما ن الشخص الذي يقود فريق تطوير محرك البحث الداخلي في Apple هو John Giannandrea، الذي يشغل حاليًا منصب نائب رئيس الشركة للذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، والذي انضم إلى Apple من Google في عام 2018.


وفي العام الماضي، قامت Apple بإطلاق أداة تسمى Business Connect، والتي ساهمت في تحسين قاعدة بيانات المعلومات الخاصة بها بمعلومات حول ساعات العمل ومواقع الأنشطة التجارية، وهذا ساعد في تعزيز منافستها مع Google.


قبل بضع سنوات، قامت Apple بتحسين أداة البحث spotlight مع نظامي iOS 14 و iPadOS 14، مما سمح للمستخدمين بالبحث في الويب واستخراج معلومات من التطبيقات والبحث داخل الأجهزة وأكثر من ذلك.


ويشير تقرير Bloomberg إلى أن Apple قد تفكر في استخدام محرك البحث الداخلي وأداة spotlight في نظامها الإعلاني لإنشاء محرك بحث خاص بها يشبه محركات البحث التقليدية. 


وعلى الرغم من ذلك، أكد Eddy Ko، نائب رئيس الشركة لقطاع الخدمات، أن Apple لا تحتاج إلى إنشاء محرك بحث خاص بها في وجود Google. كما تشير تقارير صحفية إلى أن الشركة رفضت عرضًا من Microsoft لشراء محرك البحث Bing في عام 2020.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/1gRhClc

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire