jeudi 15 juin 2023

قد تضطر Apple إلى تغيير اسم نظارة Vision Pro في الصين

 

حسب ما ذكره موقع MacRumors المتخصص في شؤون الشركة الأمريكية، يبدو أن Apple قد تضطر لتغيير اسم نظارتها الجديدة للواقع المختلط في السوق الصينية. يأتي ذلك نتيجة لامتلاك Huawei العلامة التجارية Vision Pro في الصين.


ووفقًا لموقع MyDrivers التقني الصيني، سجلت Huawei العلامة التجارية Vision Pro في مايو 2019، وهذا يعني أنها سجلتها قبل أربع سنوات من إعلان Apple عن نظارتها الجديدة. وقد منحت السلطات التنظيمية الصينية ل Huawei حقوق حصرية لاستخدام هذه العلامة التجارية حتى نوفمبر 2031.


كما تقدم Huawei العديد من المنتجات التي تحمل اسم Vision في السوق الصينية، ويشمل ذلك أجهزة تلفزيون ونظارات ذكية. إذا كانت Apple ترغب في بيع نظارتها الجديدة في الصين، فسيتعين عليها التفاوض مع Huawei للحصول على إذن باستخدام اسم Vision Pro والتوصل إلى اتفاق مالي معها في هذا الصدد.


وأعلنت Apple أنها تعتزم إطلاق نظارتها الجديدة Vision Pro للواقع المختلط في الولايات المتحدة في بداية العام المقبل. ومن المتوقع أن تتوفر في عدد من الدول في وقت لاحق من عام 2024، دون ذكر أسماء الدول التي ستشملها.


كما تواجه Apple ثلاثة خيارات للتعامل مع هذه المشكلة: إعادة تسمية النظارة، أو التفاوض مع Huawei، أو عدم طرحها في السوق الصينية.


وتذكر حادثة سابقة مشابهة وقعت في عام 2012، حيث دفعت Apple مبلغ قدره 60 مليون دولار أمريكي لشركة Proview Technology الصينية للحصول على حق استخدام العلامة التجارية iPad لجهازها اللوحي في الصين.


كما ستعتمد نظارة Apple على تقنيات الحوسبة المكانية Spatial Computing، حيث يتم وضع المحتوى الرقمي فوق العالم الحقيقي المحيط بالمستخدم، مما يتيح له التفاعل معه بأشكال متعددة مثل الإيماءات الحركية وتتبع العين والإدخال الصوتي وغيرها. من المتوقع أن يتم طرح نظارة Apple Vision Pro في السوق بسعر 3500 دولار أمريكي، وتتحدث التقارير الصحفية عن خطط Apple لإصدار نسخة أرخص تكلفة في المستقبل.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/hR2LH89

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire