mercredi 21 juin 2023

كشفت شركة Canalys لأبحاث السوق في تقريرها الأخير عن نمو سوق الأمن السيبراني عالميا بحوالي 12.5% على أساس سنوي خلال الربع الأول من هذا العام متجاوزا باقي القطاعات التقنية

 

وفقًا لتقرير شركة Canalys لأبحاث السوق الأخير، تم الكشف عن نمو سوق الأمن السيبراني عالميًا بنسبة تقدر بحوالي 12.5% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الحالي. ويجب الإشارة إلى أن هذا النمو تجاوز نمو باقي القطاعات التقنية، على الرغم من تراجع الاقتصاد العالمي.


فقد أظهر تقرير Canalys تطورًا متفاوتًا في نمو الشركات العالمية المعنية بمجال الأمن السيبراني. حققت شركة Palo Alto Networks نسبة نمو تجاوزت 32%، ما أتاح لها الحفاظ على ريادتها في هذا القطاع بحصة سوقية تبلغ 8.7%. وبالإضافة إلى ذلك، تميزت شركات أخرى مثل Fortinet و CrowdStrike و Check Point و Okta و Cisco وغيرها.


وذكر التقرير أيضًا أن شركة Microsoft حققت نموًا ملحوظًا في مجال الأمن السيبراني بنسبة 32.2% خلال الربع الأول من العام، مما أدى إلى زيادة حصتها السوقية إلى 3.2%. وبذلك احتلت المركز السابع عالميًا في هذا المجال.


وفي تعليقه على تلك النتائج، أشار Paul-Henri Mathieu، الخبير الرئيسي في شركة Canalys، إلى أن نتائج شركات الأمن السيبراني الكبرى تؤكد أنه ما زال الأمن السيبراني يمثل أولوية لمعظم المؤسسات، على الرغم من التحديات الاقتصادية المستمرة وزيادة التركيز على ميزانيات الإنفاق في قطاع تكنولوجيا المعلومات.


أشار Paul إلى أن قطاع الأمن السيبراني سيكون غير محصن ضد تخفيض الميزانيات في عام 2023، بالإضافة إلى زيادة المنافسة بين الشركات. ومع ذلك، من المتوقع أن يحقق القطاع نموًا من خلال زيادة الاشتراكات الإضافية للعملاء الحاليين.


كما تصدرت منطقة أمريكا الشمالية قائمة الأسواق العالمية من حيث الإنفاق على الأمن السيبراني خلال الربع الأول من هذا العام، وبلغت قيمته حوالي 9.7 مليار دولار أمريكي، وشهدت انخفاضًا كبيرًا مقارنة بالربع السابق. تليها منطقة الشرق الأوسط وأوروبا بإنفاق قدره حوالي 5.8 مليارات دولار، وتأتي منطقة آسيا والمحيط الهادئ في المرتبة الثالثة بإنفاق قدره حوالي 2.5 مليار دولار أمريكي، في حين بلغ إنفاق منطقة أمريكا اللاتينية نحو 600 مليون دولار أمريكي.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/2PN4EB8

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire