mercredi 14 juin 2023

قامت OpenAI بتحذير Microsoft من إدماج GPT-4 في Bing

 

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن شركة OpenAI قد حذرت Microsoft في وقت سابق من هذا العام بعدم الإسراع في دمج نموذج GPT-4 في روبوت Bing الخاص بها قبل إجراء مزيد من التدريب.


وأفادت الصحيفة بأن Microsoft قامت بالمضي قدماً دون أخذ تحذير OpenAI بعين الاعتبار، مما أدى في نهاية المطاف إلى ظهور بعض الردود غير المعتادة من الروبوت Bing.


ووفقًا للصحيفة، يعكس ذلك التوتر والارتباك الحاصلين خلف الكواليس بين الشركتين، ووصف التحالف بينهما بأنه مناسب ولكنه قد يكون ضعيفًا.


كما اشترت Microsoft حوالي 49% من شركة OpenAI، وهي الشركة المطورة لنماذج الذكاء الاصطناعي المعروفة مثل GPT و DALL-E. تمت هذه الصفقة بدلًا من الاستحواذ الكامل على الشركة، مما أتاح ل Microsoft التحالف مع هذه الشركة الناشئة وتجنب اتهامات الاحتكار بموجب القوانين المعمول بها.


واستفادت Microsoft بشكل كبير من نماذج الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها بواسطة OpenAI. كما تم دمج هذه النماذج في محرك البحث Bing، وحزمة Office المكتبية، ونظام التشغيل Windows، بالإضافة إلى خدمات وتطبيقات أخرى تابعة لشركة Microsoft.


بالوقت ذاته، حققت OpenAI تمويلًا ماليًا يفوق 13 مليار دولار أمريكي من Microsoft، وتمتعت أيضًا بالاستفادة من خوادم Microsoft.


كما ذكرت الصحيفة أن Microsoft تمتلك نفوذًا كبيرة داخل OpenAI دون أن تكون لديها سيطرة كاملة، وهذا قد يؤثر سلبًا على عملاء OpenAI المحتملين ويتسبب في تداخل في العمل بين فرق المبيعات في الشركتين.


بالإضافة إلى أنه لاحظت الصحيفة انتقادات موظفي Microsoft بسبب تقليل الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي داخل الشركة، وتراجع الوصول إلى نماذج OpenAI من قبل الباحثين والمهندسين. كما أنهم شعروا بالدهشة من سرعة إطلاق ChatGPT بواسطة OpenAI لزيادة قاعدة المستخدمين بشكل سريع، ولم تبدأ Microsoft في دمج نموذج GPT-4 إلا بعد عدة أشهر من إطلاق ChatGPT. ومع ذلك، تأثرت Microsoft بشكل إيجابي بزيادة عدد مستخدمي محرك البحث Bing وتطبيقه على الأجهزة المحمولة.


وذكرت الصحيفة بتصريحات محللين أن الشراكة بين Microsoft و OpenAI قد تشهد تحديات متزايدة مع مرور الوقت، نظرًا لمحاولة الشركتين "تحقيق الربح من خلال المنتجات نفسها"، مما يعني وجود "تعارض محتمل" بينهما في المستقبل.


في استجابة لهذه الشراكة، بدأت Google في تطوير روبوت دردشة معروف باسم Google Bard، ومع ذلك، لا يزال الروبوت قيد التجربة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/4X7tOaK

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire