jeudi 15 juin 2023

خرائط Google تحصل على 3 ميزات مهمة جديدة

 

أعلنت Google عن ثلاثة تحديثات جديدة لخدمة الخرائط التابعة لها، بهدف مساعدة المستخدمين في الاستمتاع بأقصى قدر خلال فترة إجازة الصيف.


فقد أعلنت الشركة في منشور على مدونتها أن ميزة Immersive View متوفرة الآن في مدن جديدة ومتاحة لأكثر من 500 مَعْلَم حول العالم.


كما أُطلقت ميزة العرض الغامر من قِبل Google سابقًا بهدف تحسين طريقة استكشاف المستخدمين للأماكن المحيطة بهم. وتعتمد هذه الميزة على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تدمج الملايين من الصور معًا لإنشاء عرض متعدد الأبعاد للعالم، مع إضافة معلومات موثوقة لتعزيز التجربة.


والآن، يمكن الوصول إلى ميزة Immersive View في أربع مدن جديدة، وهي أمستردام، العاصمة الهولندية، ودبلن في إيرلندا، بالإضافة إلى فلورنسا والبندقية في إيطاليا. وتم توسيع هذه الميزة لتشمل أكثر من 500 معلم مشهور حول العالم، مثل قلعة براغ وجسر الميناء في سيدني. ويمكن الوصول إلى هذه الميزة عبر نظامي التشغيل Android و IOS.


كما أنه من خلال استخدام شريط تمرير الوقت، يستطيع المستخدمون معرفة تفاصيل الطقس في أوقات متعددة خلال اليوم وكذلك مستوى الازدحام في المكان، مما يمكنهم من التخطيط مسبقًا.


وقالت Google: "عندما تتوفر لدينا البيانات، يمكنك أن تلقي نظرة سريعة على المطاعم والمقاهي لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت ترغب في إجراء حجز أم لا، وذلك بفضل تطور تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تُعرف بـ NeRF، والتي تم تطويرها هنا في Google".


بالاضافة إلى إطلاق ميزة جديدة في خرائطها تحمل اسم "الاتجاهات السهلة"، بهدف تبسيط العرض وتقليل التفاصيل. وتم تصميم هذه الميزة لمساعدة المستخدمين في تتبع تقدم رحلاتهم بسهولة، سواء من خلال شاشة القفل أو عرض عام للمسار.


وبفضل هذه الميزة، سيتمكن المستخدمون من رؤية التقدير الجديد لزمن الوصول والمنعطف التالي، وهذه المعلومات كانت متاحة سابقاً فقط في وضع التنقل الشامل. وفي حال قرر المستخدم اتخاذ مسار مختلف، وستقوم الرحلة بالتحديث تلقائياً.


كما أعلنت أيضا أنه سيتم توفير الاتجاهات المرئية على شاشة القفل عالميًا هذا الشهر لتشمل أنماط المشي، وركوب الدراجات، والقيادة في أنظمة Android و IOS.


وبهدف تسهيل تتبع جميع الأماكن التي يرغب المستخدمون في زيارتها، خاصةً إذا كانوا يخططون لزيارة عدة مدن، أدخلت Google ميزة جديدة تسمى "أحدث الأماكن" لأجهزة سطح المكتب. تقوم هذه الميزة بتنظيم الأماكن التي يبحث عنها المستخدمون تلقائيًا في شريط جانبي عند فتح خرائط Google.


بالإضافة إلى أنها ستحتفظ بالأماكن في "أحدث الأماكن" حتى بعد إغلاق نافذة خرائط Google، مع إطلاق التحديثات الجديدة على مستوى العالم الشهر المقبل. يهدف ذلك إلى تمكين المستخدمين من التخطيط والعودة إلى الأماكن المحفوظة لاحقًا، دون أن يفقدوا تقدمهم.


ويمكن للمستخدمين إزالة الأماكن التي قاموا بزيارتها وتنظيم رحلات متعددة في آن واحد، ويمكنهم أيضًا مشاركة مجموعة محددة من الأماكن مع رفاق السفر، مثل المعالم السياحية أو الفنادق، للاطلاع على آرائهم.


وعندما يكون المستخدم على علم بالمكان الذي يرغب في زيارته، يمكنه اختيار ثلاث وجهات أو أكثر ومن ثم النقر على خيار "الاتجاهات". كما ستقوم خدمة الخرائط بإنشاء مسار مخصص يربط بين جميع نقاط التوقف التي تم اختيارها، وسيتم حفظ هذا المسار في أحدث الأماكن.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/C36ogB1

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire