jeudi 13 juillet 2023

شركة Google تبدأ اختبار أداة NotebookLM لتدوين الملاحظات بالذكاء الاصطناعي

 

أطلقت Google أداة الملاحظات NotebookLM التي تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتجربة، وهذه الأداة الآن متاحة لمجموعة من المستخدمين في الولايات المتحدة، وفقًا لإعلان Google على موقعها الرسمي.


تم الإعلان عن الأداة لأول مرة من قِبَل Google في مؤتمر المطورين السابق Google I/O 23، حيث كانت تُعرف في ذلك الوقت باسم Tailwind، قبل أن تُقرر تغيير اسمها إلى NotebookLM. يشير الاختصار LM في الاسم إلى النموذج اللغوي Language Model، وذلك لتأكيد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، بدلاً من استخدام أدوات تدوين الملاحظات التقليدية.


كما يتسنى للمستخدمين إضافة مستندات ومصادر إلى أداة NotebookLM. بعد ذلك، يتولى الذكاء الاصطناعي تحليل النصوص في مصادر المستخدم ويقوم بتوليد النصوص وتنفيذ مهام متنوعة استنادًا إليها. وبالتالي، تختلف هذه الأداة عن روبوتات الدردشة مثل Google Bard و Bing وChatGPT التي تعتمد على البيانات العامة المتاحة على الإنترنت.


وتتميز أداة NotebookLM بقدرتها على تلخيص المستندات الضخمة التي تحتوي على معلومات وافرة، فضلاً عن قدرتها على الإجابة على أسئلة المستخدم حول المحتوى الموجود في المصادر المضافة. وبالتالي، يمكن لهذه الأداة أن تكون مفيدة للطلاب والباحثين عند إضافة المصادر العلمية والأوراق البحثية.


وقد صرحت شركة Google بأن أداة NotebookLM تستطيع أيضًا توليد الأفكار، وقدمت مثالًا باستخدام صانعي المحتوى الذين يمكنهم رفع مستند يحتوي على أفكار لمقطع فيديو، وبعد ذلك ستقوم الأداة بتحويل هذا المستند إلى نص سكريبت يتناول الموضوع الذي سيتم تناوله في الفيديو.


كما تتطلب أداة NotebookLM استخدام المستندات أو المصادر التي يقوم المستخدم بتحميلها، ولا يتم مشاركة المعلومات الموجودة في تلك المصادر مع مستخدمين آخرين من قِبل Google. بالإضافة إلى ذلك، فإنها لا تستخدم هذه المعلومات في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، حسبما ذكرت.


وبعد التسجيل والانضمام إلى قائمة الانتظار، يمكن للمستخدمين داخل الولايات المتحدة البدء في اختبار تجربة أداة NotebookLM. كما أنه من المتوقع أن توسع Google الأداة لتشمل عدد أكبر من المستخدمين خلال الفترة القادمة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/OCcnSxt

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire