mercredi 5 juillet 2023

أعلنت شركة Mozilla رسميا أن متصفح Firefox سوف ينهي دعم أنظمة تشغيل Mac القديمة

 

أعلنت شركة Mozilla بشكل رسمي أنها ستنهي دعم أنظمة تشغيل Mac القديمة في متصفح Firefox. سيكون الإصدار 115 من Firefox هو الإصدار الأخير الذي يعمل على أنظمة تشغيل macOS 10.14 والإصدارات الأقدم منها.


كما أنه وفقًا للموقع الرسمي لشركة Firefox، سيتم تحديث متصفح Firefox إلى الإصدار 115 ذي الدعم الممتد ESR لمستخدمي أنظمة تشغيل macOS الأقدم، مثل الإصدارات 10.12 و 10.13 و 10.14. وبالتالي، فإنهم لن يتلقوا أية إصدارات أحدث من المتصفح، بل سيحصلون على تحديثات أمنية فقط لمدة عام حتى سبتمبر 2024.


ومن المتوقع أن تُطلق شركة Mozilla إصدارًا جديدًا من متصفح Firefox، ويحمل الرقم 116، في منتصف شهر أغسطس القادم. وسيتطلب تثبيت هذا الإصدار نظام تشغيل macOS Catalina 10.15 أو أحدث، ولن يكون متاحًا لإصدارات macOS السابقة.


وقد أفادت Mozilla بأن Apple توفر تحديثات أمان لثلاثة أحدث إصدارات من نظام تشغيل macOS، وأن آخر تحديث أمني تلقاه نظام macOS 10.14 كان قبل عامين في يوليو 2021.


كما أوضحت Mozilla أن غياب الدعم الأمني من قِبل Apple سيؤدي إلى تكبُّد تكاليف كبيرة لدعم أنظمة التشغيل القديمة، ويشكِّل تهديدًا خطيرًا للمستخدمين وفقًا لوصفها.


أعلنت Mozilla أيضًا أنها ستنهي دعم نظامي Windows 7 و 8 و 8.1 لمتصفح Firefox بحلول سبتمبر 2024. وأوضحت أن الإصدار 115 سيكون الإصدار الأخير من Firefox، وذلك بناءً على توقف Mozilla عن دعم تلك الأنظمة.


بالإضافة إلى أن متصفح Google Chrome قد أنهى أيضًا دعم أنظمة تشغيل Windows القديمة، وحاليًا يتطلب تثبيت نظام macOS 10.13 أو أحدث.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/0gMZAaI

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire