jeudi 13 juillet 2023

قالت Microsoft و مسؤولي الأمن القومي الأمريكيين أن المخابرات الصينية اخترقت البريد الإلكتروني لوكالات أمريكية حساسة

 

أعلنت شركة Microsoft ومسؤولي الأمن القومي الأمريكيون أن المخابرات الصينية تسببت في اختراق حسابات البريد الإلكتروني لشركة Microsoft المستخدمة من قبل أكثر من عشرين وكالة حكومية، بما في ذلك وزارة الخارجية الأمريكية ودول أوروبا الغربية، وصفت هذه الاختراقات بأنها كبيرة. 


وقد قامت الحكومة الأمريكية بمراقبة الوضع عن كثب، ووصفت الصين بأنها تعمل بنشاط لتعزيز قدراتها في جمع المعلومات الإلكترونية المستهدفة ضد الولايات المتحدة وحلفائها. تشدد على أهمية التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص لمكافحة هذا التهديد.


وتمكن المهاجمون من الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني التابعة ل Microsoft والتي يستخدمها الموظفون الحكوميون كجزء من جهود التجسس الصينية على البيانات الحكومية والشركات الحساسة. اخترقت مجموعة قرصنة معروفة باسم ستورم-0558 حسابات البريد الإلكتروني الشخصية المرتبطة بالوكالات والتي قد تعود لموظفين حكوميين. قامت فرق الأمان السيبراني التابعة لMicrosoft بالتحقيق واتخاذ إجراءات لتقليل الأثر السلبي للاختراق.


كما تشير تقارير إلى أن الحكومة الأمريكية تعتقد أن شركة Microsoft تعرضت للاختراق، ولكن لم يتم الكشف عن الوكالات المتأثرة بشكل محدد. تم إشعار مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية بالاختراق وتم تعزيز إجراءات الحماية الحكومية.


وتعد Microsoft موردًا رئيسيًا للحكومة الأمريكية وتستخدمها الجهات الحكومية والشركات في جميع أنحاء العالم. وقد استثمرت الشركة بشكل كبير في أبحاث الأمن السيبراني واحتواء التهديدات نظرًا لانتشار برامجها وشهرتها. تأتي هذه الاختراقات بعد اعتراف Microsoft ومسؤولين حكوميين بوجود جهود تجسس صينية استهدفت البنية التحتية المدنية والعسكرية الأمريكية.


ويعتبر هذا الاختراق مثالًا على التهديد الذي حذر منه مسؤولو الأمن القومي في الولايات المتحدة لعدة أشهر وسنوات، ووصفت الصين بأنها تشكل تهديدًا خطيرًا في مجال الأمن السيبراني.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/qtsMKhW

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire