samedi 23 septembre 2023

تتراجع Amazon عن فرض رسوم إضافية على البائع

 

أعلنت شركة Amazon عن إلغاء الرسوم المفروضة على التجار الذين لا يستخدمون خدمات الشركة للشحن، وذلك وفقًا لتقارير من وكالة Bloomberg. 


هذا القرار يظهر تغييرًا مفاجئًا في استراتيجية الشركة، ويشير إلى قلقها المتزايد بشأن التحقيقات المتصاعدة في مكافحة الاحتكار.


في شهر أغسطس، أعلنت Amazon عن فرض رسوم بنسبة 2% على التجار، وكان من المقرر تنفيذ هذه الرسوم في أكتوبر. تفسر تلك الرسوم بأنها إجراء لتغطية تكاليف البنية التحتية المنفصلة ولقياس فعاليتها. ومع تصاعد التوترات بين Amazon والحكومة الأمريكية بشأن اتهامات الاحتكار، يُتوقع أن تركز القضية على محاولات Amazon القوية لإجبار التجار على استخدام خدماتها اللوجستية.


كما تواجه Amazon اتهامات بأنها تسيطر بشكل كبير على مليوني تاجر يستخدمون منصتها، والتي تمثل نسبة 38% من إجمالي الإنفاق عبر الإنترنت في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تقدم لجنة التجارة الفيدرالية قضية مكافحة الاحتكار ضد الشركة في المستقبل القريب.


وقد كان من الممكن أن تضاف الرسوم إلى العمولة التي يدفعها التجار للشركة عند بيع منتجاتهم على منصة الشركة. ورغم هذه التغييرات الأخيرة في سياستها، لم تقدم Amazon توضيحًا دقيقًا للتجار بشأن سبب فرض هذه الرسوم.


أخيرًا، يعكس هذا القرار تحولًا في استراتيجية Amazon مع تباطؤ نمو مبيعاتها عبر الإنترنت وتزايد أهمية خدمات البائعين. رسوم البائع التي فرضت في العام الماضي بدأت تثير اهتمام المشرعين والمنظمين، وهذه الرسوم أثرت بشكل كبير على ربحية التجار. Seller Fulfilled Prime، البرنامج الذي يعني بأن التجار يشحنون المنتجات بأنفسهم ولكن يتم تسليمها بسرعة، كان من المفترض أن يكون تحت الرسوم أيضًا.


وإن تأثير هذا القرار والتغييرات في سياستها على التجار والسوق سيظل محل دراسة ورصد في الأوقات القادمة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/cA0rtkI

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire