samedi 2 septembre 2023

قامت Walmart بمنح إمكانية وصول 50 ألف موظف إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي المُدرب على معلومات الشركة

 

أعلنت شركة Walmart عن برنامج يهدف إلى منح نحو 50 ألف موظف خارج المتجر إمكانية الوصول إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي تم تدريبه على معلومات الشركة. هذه الخطوة تعكس التفكير المتقدم لإحدى الشركات الأمريكية الكبرى في توفير فرصة واسعة النطاق لموظفيها للاستفادة من أحدث التقنيات في صناعة التكنولوجيا.


وأشارت Walmart إلى أن تلك الميزة الجديدة، المسماة "My Assistant"، تقدم دعمًا للموظفين في مجموعة متنوعة من المهام، بدءًا من ملخص المستندات الطويلة إلى المساعدة في إنشاء محتوى جديد. هذه الميزة جزء من تطبيق الشركة الأوسع للموظفين المعروف باسم Me@Campus، والذي يعمل على الحواسيب والهواتف الذكية.


وتستند الميزة إلى جمع البيانات من Walmart باستخدام نماذج للغة من جهات خارجية، دون الكشف عن تفاصيل تقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة. كما أن الشركة تأمل أن تساهم هذه الخطوة في تحرير الموظفين من المهام الروتينية والمتكررة، وليس فقط في زيادة الإنتاجية.


وأوضحت Donna Morris، نائبة الرئيس التنفيذي ورئيسة قسم الموارد البشرية في Walmart، أهمية تواجد الأشخاص والتكنولوجيا معًا لتحقيق 

أهداف الشركة في مساعدة الناس على توفير المال والعيش بشكل أفضل. 


وأشارت إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يساعد في زيادة الكفاءة والسرعة، ولكنه يحتاج إلى البيانات المدرب عليها ويفتقر إلى الحكم والفهم الشامل للسياق.


أما فيما يتعلق بتبني التكنولوجيا الذكية للاستخدام التجاري، هناك مناقشات نشطة بين الرؤساء التنفيذيين ومجالس الإدارة. بعض الشركات تتبنى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بشكل صارم، بينما تحاول أخرى منع مستخدميها من استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي الاستهلاكية مثل ChatGPT، خوفًا من تسريب المعلومات السرية.


كما تعتمد Walmart بشكل متزايد على التكنولوجيا لتحسين عملياتها سواء داخل المكاتب أو داخل متاجرها. وقامت الشركة بتوفير هواتف ذكية للعاملين منذ عام 2021 للمساعدة في إدارة الجداول الزمنية وتسجيل الدخول والتواصل وتتبع البضائع.


وتهدف Walmart إلى استخدام التطبيق لتنفيذ مزيد من مهام موظفيها، بدءًا من التوجيه والأنشطة ووصولًا إلى تخصيص المزايا خلال التسجيل السنوي المفتوح. وتشير إلى أن هناك إمكانيات واسعة لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في التفاعل مع العملاء والأعضاء، مما يمكن من تحقيق تفاعلات مخصصة أكثر.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/fmv91M2

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire