jeudi 7 septembre 2023

تعتزم Apple تأجيل إطلاق مودم الجيل الخامس الخاص بها


تخطط Apple لتأجيل إصدار مودم الجيل الخامس 5G الخاص بها لمدة عامين على الأقل. وفقًا للمحلل المتخصص في شؤون الشركة، Ming Shi Ko، ستبدأ Apple استخدام رقائق المودم الخاصة بها في هواتف iPhone ابتداءً من عام 2025.


سابقًا، تم تداول تقارير صحفية تشير إلى تأجيل إطلاق الإصدار الرابع من هاتف iPhone SE أيضًا إلى عام 2025.


كما تدور شائعات حاليًا حول إمكانية أن يكون الهاتف القادم من سلسلة iPhone SE هو أول هاتف iPhone يحتوي على مودم من إنتاج Apple لشبكات الجيل الخامس.


من المتوقع أن تبدأ Apple في التحول نحو استخدام رقائق المودم الخاصة بها في هواتف iPhone SE وأجهزة سلسلة iPhone 17 اعتبارًا من عام 2025.


قامت الشركة الأمريكية بالعمل على تصميم مودم خاص بها لأكثر من خمس سنوات، واستحوذت على قطاع رقائق مودم الهواتف الذكية من intel في عام 2019 بصفقة بلغت مليار دولار أمريكي. ومع ذلك، تواجه الشركة الأمريكية تحديات تقنية تمنعها من تطوير مودم مناسب لاستخدامه في منتجاتها.


حاليًا، تعتمد Apple على رقائق المودم التي تنتجها شركة Qualcomm في هواتف iPhone، ومن المتوقع أن يستمر هذا التعاون بين الشركتين في هواتف iPhone 15 و iPhone 16 ومنتجات أخرى.


على جانب آخر، تم الاتفاق بين الشركتين عام 2017 على تسوية نزاع قضائي استمر لمدة عامين، مما سمح لـ Apple بالاستمرار في استخدام رقائق المودم من إنتاج Qualcomm في هواتف iPhone مقابل دفع رسوم تراخيص لـ Qualcomm لمدة ست سنوات، مع تسوية نزاعات أخرى تتعلق ببراءات الاختراع والمنافسة.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/FVApqUv

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire