vendredi 29 septembre 2023

استخدمت Meta منشورات Facebook لتدريب مساعدها الذكي

 

قامت شركة Meta باستخدام المنشورات العامة عبر Facebook و Instagram لتدريب جزء من مساعدها الافتراضي الجديد Meta AI. ولكنها استبعدت المنشورات الخاصة التي تقتصر على العائلة و الأصدقاء بهدف احترام خصوصية المستخدمين.


وأكد Nick Clegg، رئيس الشؤون العالمية في الشركة، أنهم لم يستخدموا الدردشات الخاصة عبر منصاتهم كبيانات تدريب للنموذج، واتخذوا إجراءات لتصفية التفاصيل الشخصية من مجموعات البيانات العامة المستخدمة في التدريب.


وأشار Clegg إلى مثال منصة LinkedIn التي اختارت Meta عدم استخدام محتواها بسبب مخاوف من انتهاك الخصوصية.


تعرضت شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Meta و Google و OpenAI، لانتقادات بسبب استخدامها لمعلومات من الإنترنت دون إذن لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تحتاج إلى كميات كبيرة من البيانات لتلخيص المعلومات وإنشاء الصور.


وتواجه هذه الشركات تحديات في التعامل مع المواد الخاصة أو المحمية بحقوق التأليف في هذه العملية التي يمكن أن تؤدي إلى إعادة إنتاج أنظمة الذكاء الاصطناعي. وتواجه أيضًا دعاوى قضائية من المؤلفين بسبب انتهاك حقوق التأليف.


ويعتبر المساعد الافتراضي الجديد منتجًا رئيسيًا في مجال الذكاء الاصطناعي وتم الكشف عنه في مؤتمر منتجات Meta السنوي Connect. 


كما تم تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي في هذا الحدث بدلاً من التركيز على الواقع المعزز والافتراضي كما كان الحال في المؤتمرات السابقة.


وأوضحت Meta أن المساعد الافتراضي يعتمد على نموذج لغوي كبير يسمى Llama 2، بالإضافة إلى نموذج جديد يسمى Emu لتوليد الصور استجابةً للتوجيهات النصية.


وقد تضمنت المنشورات العامة على Facebook و Instagram نصوصًا وصورًا استخدمتها Meta لتدريب Emu على توليد الصور، بينما تعتمد وظائف الدردشة على Llama 2 بإضافة بعض مجموعات البيانات المتاحة للجمهور.


فرضت Meta قيودًا على المساعد الافتراضي لضمان سلامة المحتوى الذي يمكنه إنتاجه، مثل إنشاء صور واقعية لشخصيات عامة، ووضعت شروطًا تمنع المستخدمين من إنشاء محتوى ينتهك الخصوصية وحقوق الملكية الفكرية بهدف تجنب إعادة إنتاج الصور المحمية بحقوق التأليف.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/iGQ3SeO

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire