vendredi 29 septembre 2023

حاولت Microsoft بيع محرك البحث Bing لـ Apple

 

أفادت وكالة Bloomberg الأمريكية بأن شركة Microsoft قد فكرت في عام 2020 في بيع محرك البحث الخاص بها Bing لشركة Apple. إذا تمت هذه الصفقة، كان من المفترض أن يحل محرك Bing محل Google كمحرك بحث افتراضي في أجهزة Apple.


ووفقًا لتقرير Bloomberg، تمت محادثات استكشافية بين مسؤولي Microsoft ورئيس خدمات Apple من أجل مناقشة إمكانية الصفقة. ومع ذلك، لم تتقدم هذه المحادثات نحو إتمام الصفقة.


كما أن سبب عدم إتمام الصفقة، وفقًا لتقرير Bloomberg، كان هو الأموال التي تحصل عليها Apple من Google نظير استخدام Google كمحرك بحث افتراضي في أجهزتها. كما كانت Apple قلقة من قدرة محرك Bing على المنافسة مع Google من حيث الجودة والإمكانيات.


ويجدر بالذكر أن محرك بحث Google كان محرك البحث الافتراضي في أجهزة Apple لفترة طويلة بموجب اتفاق بين الشركتين. ولتعويض ذلك، تلقت Apple مبالغ كبيرة من Google، تقدر بنحو 20 مليار دولار سنويًا.


وحاليًا، يتم مراجعة الاتفاق بين Apple و Google بسبب قضية مكافحة احتكار تتعامل معها وزارة العدل الأمريكية. تحاول الوزارة استخدام وجود محرك Google في أجهزة Apple كدليل على ممارسات احتكارية في سوق محركات البحث.


على الرغم من ذلك، قد دافعت Apple عن وجود محرك بحث Google كمحرك افتراضي في أجهزتها، معتبرة أنها لم تجد بديلًا مناسبًا له. يمكن لمستخدمي أجهزة Apple دائمًا تغيير محرك البحث الافتراضي إلى محركات أخرى مثل Bing وياهو و"دك دك جو".


وأخيرًا، يُشير إلى أن محرك بحث Bing قد نال اهتمامًا متزايدًا مؤخرًا بسبب تعاون Microsoft مع شركة OpenAI وإضافة مزايا الذكاء الاصطناعي إليه.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/dSkELJU

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire