vendredi 8 septembre 2023

شركة MSI تعالج مشكلة Blue screen of death في Windows

 

شركة MSI قامت بإصدار تحديثات جديدة لحل مشكلة Blue screen of death في أنظمة Windows 10 و 11 Windows. هذه المشكلة كانت تظهر في الحواسيب التي تستخدم لوحات أم من MSI مع معالجات intel من سلسلة 600 و 700، وأيضًا في أجهزة أخرى تحتوي على لوحات أم من شركات أخرى.


كما أن المشكلة تتسبب في انهيار نظام التشغيل مع ظهور شاشة الموت الزرقاء Blue screen of death ورسالة معالج غير مدعوم UNSUPPORTED PROCESSOR تشير إلى عدم توافق المعالج.


وقد تمكنت شركة MSI من العثور على السبب الجذري للمشكلة وإصلاحه، والذي كان مرتبطًا ببرنامج تقنية النظام الهجين من إنتل Intel Hybrid Architecture.


كما أن المشكلة تؤثر بشكل رئيسي على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على معالجات Intel Core I9 من الجيل الثالث عشر وتثبيت أحدث تحديثات Windows 10 و 11 Windows. يمكن تجنب هذه المشكلة عن طريق تثبيت التحديث الجديد الذي أصدرته MSI والذي يستهدف نظام الإدخال والإخراج الأساسي المعروف بـ BIOS.


حاليًا، يتم استهداف هذا التحديث بشكل أساسي للوحات الأم التي تحمل معالجات intel من السلسلة 600 و 700، ومن المتوقع أن يتم توسيع نطاق التحديث ليشمل طرازات أخرى في المستقبل.


كما أن Microsoft قد ألقت باللوم في البداية على مصنعي مكونات الحواسيب عند اكتشاف المشكلة، مشيرة إلى أن المشكلة تعود إلى العتاد الفعلي للأجهزة وليس إلى التحديثات الخاصة بنظام Windows.



from موضوع جديد لك https://ift.tt/0oHCLsU

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire